منتديات الحيتان الزرقاء


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالبوابة

شاطر | 
 

 البرازيل بطل والاكوادر فشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون الهلال
مشرف الرياضة السعودية
مشرف الرياضة السعودية
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

مُساهمةموضوع: البرازيل بطل والاكوادر فشل   الجمعة أكتوبر 19, 2007 11:00 am

في تصفيات مونديال 2010

عودة موفقة للبرازيل على ملعب «ماركانا»


ا ف ب - نيقوسيا







من لقاء البرازيل والإكوادور حقق المنتخب البرازيلي بطل "كوبا اميركا" عودة موفقة الى ملعب "ماركانا" الشهير الذي شهد حضور 70000 الف متفرج، بفوزه على نظيره الاكوادوري 5-صفر في الجولة الثانية من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2010 المقرر في جنوب افريقيا التي كانت افتتحت اول امس الاول الثلاثاء بفوز الارجنتين على مضيفتها فنزويلا 2-صفر. وسجل فاجنر لوف (19) ورونالدينيو (73) وكاكا (78 و85) وايلانو (83) اهداف البرازيل التي كانت تعادلت في الجولة السابقة مع مضيفتها كولومبيا صفر- صفر، فيما منيت الاكوادور بهزيمتها الثانية بعد الاولى امام ضيفتها فنزويلا (صفر-1). وهي المباراة الاولى للبرازيل على ملعب ماراكانا منذ سبعة اعوام عندما سحقت في اخر لقاء لها على هذا الملعب عام 2000 بوليفيا بالنتيجة ذاتها التي حققتها. كما كانت المباراة هي الاولى للبرازيل على ارضها منذ عامين، لانها دأبت على خوض مبارياتها الودية في القارة الاوروبية نظرا لوجود العدد الاكبر من لاعبيها في صفوف اندية هذه القارة ما يسهل عملية انتقالهم. ولم يكن الفوز البرازيلي على الاكوادور سهلا كما تشير النتيجة النهائية، اذ انتظر اصحاب الارض حتى الدقائق العشرين الاخيرة ليسجلوا الهدف الثاني بعد ان افتتح فاغنر لوف التسجيل في الدقيقة 19 بعد تمريرة من مايكون. وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة 73 لترى شباك الحارس دانيال فيتيري تهتز للمرة الثانية عبر رونالدينيو الذي حول تسديدة زميله كاكا الى داخل مرمى المضيف، قبل ان يضيف الاخير الهدف الثالث بعد 5 دقائق من تسديدة رائعة اطلقها من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا للحارس فيتيري.
وجاء الهدف الرابع بعد مجهود فردي من روبينيو الذي تخلص من المدافع اوليسيس دي لا كروز قبل ان يمرر الى البديل ايلانو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك الاكوادورية.
ولم ينتظر البرازيليون الا دقيقتين لدك شباك ضيوفهم بهدف خامس كان من نصيب كاكا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني، مستفيدا من خطأ الحارس فيتيري الذي فشل في التعامل مع تسديدة نجم ميلان الايطالي فمرت الكرة من تحت جسده قبل ان تسكن الشباك.
ورفعت البرازيل رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثاني خلف غريمتها الارجنتين صاحبة 6 نقاط، فيما تقبع الاكوادور في المركز العاشر الاخير دون نقاط. وتحل البرازيل في الجولة المقبلة المقررة في 17 و18 الشهر المقبل ضيفة على البيرو، فيما تلعب الاكوادور امام مضيفتها الباراجواي التي تغلبت على ضيفتها الاوروجواي بهدف وحيد سجله نيسلون هايدو فالديز (15).
وكانت الباراجواي تعادلت في الجولة الاولى مع مضيفتها بيرو صفر- صفر، فيما كانت الاوروغواي فازت على ضيفتها بوليفيا 5- صفر. فرفعت الباراجواي رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف عن البرازيل الثانية وبفارق نقطتين عن الارجنتين المتصدرة، فيما تجمد رصيد الاوروغواي عند 3 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف عن تشيلي. وتلعب الباراجواي في الجولة المقبلة المقررة في 17 و18 الشهر المقبل مع ضيفتها الاكوادور، فيما تلعب الاوروجواي مع ضيفتها تشيلي التي تغلبت بدورها على ضيفتها بيرو بهدفين سجلهما هومبرتو سوازو (12) وماتياس فرنانديز (52). وعوضت تشيلي بالتالي خسارتها في الجولة السابقة امام مضيفتها الارجنتين (صفر-2). ورفعت تشيلي التي حققت فوزها الاول بقيادة مدربها الارجنتيني مارتشيلو بييلسا، رصيدها الى 3 نقاط في المركز الخامس، مقابل نقطة واحدة لبيرو في المركز الثامن.
وفي لاباز، تعادلت بوليفيا مع ضيفتها كولومبيا دون اهداف. ولعبت بوليفيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد لاعب الوسط ليونيل رييس. وتحتل بوليفيا المركز التاسع برصيد نقطة واحدة، فيما رفعت كولومبيا رصيدها الى نقطتين في المركز السابع. وتلعب بوليفيا في الجولة الثالثة المقررة في 17 و18 الشهر المقبل في ضيافة الارجنتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرازيل بطل والاكوادر فشل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحيتان الزرقاء :: المنتديات الرياضية ::  منتدى الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: